الحلقي يوجه الكهرباء بالتشدد في منع الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية

الحلقي يوجه الكهرباء بالتشدد في منع الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية

الحكومة السورية توقف منح الإجازات بلا أجر للموظفين



الاقتصادي ـ وكالات:

وجه رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي، كافة الوزارات ولا سيما “وزارتي التعليم العالي” و”العدل”، بإيقاف منح الإجازات الخارجية بلا أجر والإعارة الخارجية، وتحسين أداء القطاع الإداري ومنع الترهل والفساد الإداري، وذلك حرصا من الحكومة على الحفاظ على الكوادر الوطنية.

وسافر آلاف الموظفين إلى خارج سورية بإجازات سنوية دون رواتب، كما يسافر يوميا المئات في اجازات محدودة إلى لبنان ومن ثم العودة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، دعا رئيس “مجلس الوزراء” خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة، وزارتي “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”النقل”، إلى الإسراع بإفراغ البواخر المحملة بالسلع من “مرفأي طرطوس” و”اللاذقية” وخاصة القمح والطحين، وإيصالها مباشرة لصالات منافذ البيع وللسوق أو للمستودعات الخاصة بالمؤسسات في دمشق وغيرها.

ووجه الحلقي “وزارة الكهرباء” بالتشدد في منع الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين والممتنعين عن سداد فواتير الكهرباء المستحقة وخاصة لكبار المستثمرين الممتنعين عن التسديد.

وكانت مصادر مطلعة في “وزارة التعليم العالي” أكدت أب من العام الماضي، أن نسبة إيفاد المعيدين لخارج سورية انخفضت إلى مستويات غير مسبوقة، لتصل إلى 1% من في عام 2013، مشيرة إلى أن “وزارة التعليم العالي” قصرت العملية على الإيفاد الداخلي.

 

أضف تعليقك

احصل على نشرة مختارات الأسبوع من الاقتصادي.كوم، وسيصلك:

  • أهم أخبار الأسبوع
  • آخر الشخصيات المضافة إلى دليل "من هم؟"
  • أحدث الشركات المضافة إلى دليل الشركات
  • معارض الصور الأكثر مشاهدة خلال الأسبوع
  • آخر مقالات قسم "الإدارة" من هارفرد بزنس ريفيو