تسعى الوزارة إلى تقديم كل التسهيلات والإجراءات اللازمة لإطلاق الشركة

تسعى الوزارة إلى تقديم كل التسهيلات والإجراءات اللازمة لإطلاق الشركة

التموين: شركة فيحاء الشام لفرز وتبريد الفواكه تنطلق قريباً


الاقتصادي – سورية: 

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي، أن “شركة فيحاء الشام” لفرز وتوضيب وتبريد الفواكه والحمضيات، ستنطلق مجدداً خلال وقت قريب، بعد توقّفها خلال الأحداث الجارية. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزارة أمس، حيث أكد الغربي أهمية إظهار الحمضيات والفواكه السورية بالصورة التي تليق بالشهرة التي يحتلها المنتج الوطني في الأسواق العالمية، عبر الاهتمام بعمليات الفرز والحفظ وطريقة التبريد وفق ما تتطلبه عمليات التصدير.

ولفت الوزير إلى تقديم كل التسهيلات والإجراءات اللازمة للأعمال الفنية والإدارية والقانونية، وتوفير المستلزمات الضرورية لتبدأ الشركة عملها.

كما شدّد الغربي، على ضرورة اتخاذ كلّ ما من شأنه استثمار هذه الشركة بشكل صحيح وفعّال، بما يحقق الربح والفائدة والجدوى الاقتصادية من إنشائها وانطلاقتها، والمساهمة الجادة مع “اتحاد غرف الزراعة السورية” و”اتحاد الفلاحين” لإيجاد الحلول التي تضمن الإقلاع بعمل هذه الشركة.

يذكر أن “شركة فيحاء الشام” تأسّست من قبل مساهمين في اتحادَي “غرف الزراعة السورية” و”الفلاحين” وفعاليات أخرى من القطاع الخاص، على أن تتولى “وزارة التجارة الداخلية” الإشراف عليها ورعايتها وإعادة تفعيلها كمنشأة اقتصادية، وخاصةً أن الوزارة توجه جهودها نحو التصدير في المرحلة القادمة. 

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL