تكون سيريتل أول شركة اتصالات تدرج في السوق

تكون سيريتل أول شركة اتصالات تدرج في السوق

مذكرة ثلاثية لإدراج أسهم سيريتل في سوق دمشق للأوراق المالية


الاقتصادي – سورية:

أبرمت “سوق دمشق للأوراق المالية” مذكرة تفاهم مع “الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات المحدثة” وشركة “سيريتل موبايل تيليكوم”، لإدراج أسهم “سيريتل” في “سوق دمشق”.

وبذلك تكون “سيريتل” أول شركة اتصالات تدرج في السوق، ما سيسهم بزيادة قيم وحجوم التداولات، لأن المذكرة ستكون بمثابة القاعدة القانونية لإدراج الشركة وفق أسس السوق والضوابط الواردة في تراخيص “هيئة الاتصالات”، حسب المدير التنفيذي بالسوق عبد الرزاق قاسم.

ووفقاً لقاسم، يبلغ عدد مساهمي “سيريتل” أكثر من 6 آلاف مساهماً، وأن توقيع المذكرة من شأنه زيادة عددهم في جميع الشركات المدرجة بالسوق إلى ما يفوق 61 ألفاً.

ويتم ذلك عبر إتاحة الفرصة للمساهمين والمستثمرين بالتداول على أسهم الشركة وفق أسعار عادلة تعكس الطلب والعرض الحقيقي، من خلال نظام التداول الإلكتروني المعمول به.

وأوضح قاسم مؤخراً أن استمرار مؤشرات “بورصة دمشق” بالصعود إلى الحدود العليا يومياً وبحجوم تداول ممتازة، يعود للرغبة الدائمة بالاستثمار في الأسهم، وسط الاستقرار النسبي لسعر الصرف، ما أدى إلى رفع الطلب على الأسهم وانعكس إيجاباً في حجوم وقيم التداولات.

وأغلقت جلسة تداولات “سوق دمشق للأوراق المالية” اليوم على حجم تداول قدره 82913 سهماً موزعة على 63 صفقة، بقيمة تداولات إجمالية بلغت 24.867 مليون ليرة، وانخفض مؤشر السوق 10.55 نقاط عن الجلسة الماضية، وبنسبة تغير سالبة قدرها 0.41% ليغلق على قيمة 2587.96 نقطة.

أضف تعليقك

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر COMMAND أو CTRL